أفضل 20 وجهة سفر لشهر العسل في العالم

لاشك أن كل زوجين يرغبان بقضاء شهر عسل لاينسى ويبقى محفوراً في الذاكرة بذكريات جميلة ولأجل ذلك يحتاران أي الأماكن يقصدان، لذلك نستعرض أفضل 20 وجهة سفر لشهر العسل في العالم: 

للسنة الثانية على التوالي تتربع إيطاليا على قائمة أفضل الوجهات المخصصة لشهر العسل لاحتوائها على أجمل الأجواء الرومنسية وأفخم الفنادق، فضلاً عن القنوات المائية والملاعب الصيفية التي يقصدها بعض النجوم كجاي زي.

2-بولينيزيا الفرنسية

هذه الجزيرة التي تقع في جنوب المحيط الهادىء تضم أشهر الأماكن الكلاسيكية المليئة بالرومنسية والتي تناسب من يريدون قضاء شهر العسل وهي تورا بورا وتاهيتي اللتان تعدان ملاذاً لمن يبحثون عن الإسترخاء والإستمتاع بلوحة بانورامية طبيعية.
المركز التجاري والمالي لهاواي والتي تضم مناظر طبيعية خلابة وشواطىء ذات رمال سوداء وشلالات رومنسية ومنتجعات بحرية لا تعد ولا تحصى، تعتبر من أفضل الوجهات للعروسين.

4-سانت  لوسيا

ما يجعل سانت لوسيا ذات شهرة عالمية هي منتجعاتها الشاملة والتي تعد الأفضل في منطقة البحر الكاريبي، فضلاً عن طقسها الإستوائي وشواطئها التي لا نهاية لها، إلى جانب الغابات المطيرة والحدائق.

5-تركس وكايكوس

مجموعة الجزر الكاريبية تدين بالكثير من شعبيتها لزائريها ذوي المستوى الرفيع وبالطبع تذكرون زفاف بن أفليك وجينيفر غارنر الذي أقيم في هذه الجزر عام 2005. ويقصد تركس وكايوس العديد من المشاهير، أبرزهم ديك كلارك وبروس ويليس وإيفا لونغوريا وزاك إيفرون. تضم هذه الجزر الكثير من الشواطىء الخلابة والشعب المرجانية المثالية لممارسة رياضة الغطس.
حديقة هاواي التي تملك سحر الطبيعة الإستوائية والتي تشع رومنسية بفضل شواطئها ومدنها الصغيرة الساحرة وفنادقها المثالية لقضاء شهر العسل.
مدينة السحر والرومنسية المطلقة التي تتيح لكم أيضاً الإستمتاع بمشاهدة شواطىء سان تروبيه وتاريخ النورماندي وبرج إيفل وغيرها الكثير من المعالم.
سانتوريني، أثينا، ميكونوس، ثيسالونيكي، مجرد بضعة أسباب لسحر العالم القديم في اليونان والذي يجذب من يرغبون بقضاء شهر العسل من جميع أنحاء العالم. تتمتع اليونان بالمعالم التاريخية الممتازة والمأكولات اللذيذة والمنتجعات الفخمة.
اسم مرادف للجنة لما تملكه هذه الجزر من ثروة طبيعية خطها الله بأبهى صورة من منتجعات وشعب مرجانية وشواطىء ذات الرمال البيضاء، فضلاً عن أنشطتها الرياضية كالغوص.
إذا كنتم تبحثون عن مكان مفعم بالحب، فستكون بالي المكان المنشود، حيث تعد أكبر وجهة سياحية في أندونيسيا وتضم منتجعات ذات الخمس نجوم وفيلات فخمة مع إطلالة بانورامية على المحيط والجبال والشلالات الرئعة، فضلاً عن مبطخها العالمي ومعابدها. واختيرت بالي عام 2010و2011 واحدة من أفضل الجزر في العالم .
شهر العسل في هذه البقعة من العالم تجربة لا تنسى، حيث بإمكانكم التجول بين الأطلال القديمة من تولوم وشواطىء كابو سان لوكاس والمنتجعات الرائعة في بلايا ديل كارمن.

12- تايلند

اشتهرت تايلند كوجهة سياحية بارزة في العقود القليلة الماضية وذلك بفضل مناخها المعتدل وجزرها المدارية وتنوع مدنها كبانكوك وشيانغ راي، فضلاً عن منتجعاتها الشهيرة وأسواقها الملونة.

13-سانت بارتس

مقصد الأغنياء والمشاهير ووجهة شهر العسل المفضلة للأزواج الذين يسعون إلى قضاء بعض الوقت في فندق أو فيلا خاصة. هذه الجنة المملوكة للحكومة الفرنسية تعد مكان رسو اليخوت الفاخرة ومنطقة للتسوق.
الخيار الطبيعي لقضاء شهر العسل، حيث تقدم هذه المنطقة الشواطى الخلابة والمنتجعات الشاملة ومهرجانات الموسيقى الشهيرة والأطباق التقليدية اللذيذة.

15- جنوب أفريقيا

إذا أردتم شهر عسل لاينسى، ما عليكم سوى حزم أمتعتكم والتوجه إلى جنوب أفريقيا للقيام برحلة سفاري في الحياة البرية أو اختبار تجربة الغوص مع أسماك القرش الأبيض الكبير أو تسلق جبل الطاولة لرؤية كيب تاون من فوق قمة الجبل.

16- كوستاريكا 

نمط الحياة في هذه المنطقة التي تقع في وسط أميركا يجذب الآلاف ممن يقضون شهر العسل بين الغابات الإستوائية المطيرة والشواطىء النائية والشلالات والحدائق الوطنية والتجمعات والنباتات والحيوانات النادرة .
هذه الأراضي البريطانية التي تقع في شرق بورتوريكو تتمتع بمياه زرقاء مذهلة وشواطىء رائعة ومنتجع ساحلي لامثيل له وتمنحكم تجربة جذابة لقضاء شهر العسل.
جزيرة البحر الكاريبي تتيح لكم القيام بالعديد من النشاطات، أبرزها الغطس والغوص والإبحار وحمامات الشمس وغيرها الكثير من المفاجآت تنتظر أن تكتشفوها بأنفسكم.

19-جمهورية الدومينيكان 

تضم العديد من ملاعب الغولف الوافرة وأشجار النخيل المصفوفة والشلالات والمنتجعات الفاخرة.

20-جزر العذراء البريطانية 

تجذب هذه الجزر الأزواج الذين يرغبون في القيام بتجربة الإبحار باليخوت ومشاهدة رياضة سباق اليخوت التي تحظى بشعبية كبيرة والتي تبحر في مياه بلورية زرقاء مذهلة وترسو على شواطىء رملية ساحرة.