8 وجهات سياحية خلابة لقضاء موسم الأعياد القادم

مع حلول فصل الشتاء وتسارع درجات الحرارة في الإنخفاض الملحوظ، بدأ الحلم بالعطلة المقبلة والوجهة المقصودة يراود الكثيرين، أملاً في الهروب إلى مناطق تبشّر بمناخ أكثر دفئاً. والسؤال هو: لم لا؟ خاصة إذا كنت تعرف أنك تستطيع قضاء موسم الأعياد المقبل في الإسترخاء على شاطيء مشمس في المكسيك، أو القيام برحلة للغوص في أندونيسيا، أو التمتع بالتجول في الأسواق الموسمية التقليدية في ألمانيا.
لهذا، قامت لامودي، أفضل سوق عقارات في الأسواق الناشئة، بتحديد أفضل ثمانية مواقع ترشحها لكم لقضاء عطلة ممتعة في موسم الأعياد القريب.

1- نوسا ليمبونغان، بالي، اندونيسيا
قلة أولئك الذين يعرفون سرّ نوسا ليمبونغان، الجزيرة الأندونيسية المشمسة، والتي تقع ضمن مجموعة تتكون من ثلاث جزر تشكّل إمارة كلونغكونغ الواقعة في جنوب شرق بالي. فإذا أردت الفرار من البرد والتلذذ بطيبات لا تحصى، بدءا من البسكويت الذي يحتل مكانة خاصة في موسم الأعياد في أندونيسيا إلى التمتع بمناخ أقل رطوبة من مناخ بالي، فما عليك إلا التوجه إلى نوسا ليمبونغان، مع الأخذ بعين الإعتبار مغادرتها قبل حلول شهر يناير حيث يبدأ موسم الأمطار. لتجربة حافلة بالمغامرة والإثارة وعطلة نابضة بالحياة، تستطيع في نوسا ليمبونغان قضاء عطلة الشتاء في الغوص والسباحة في مياه المحيط الزرقاء والتمتع بالأمواج والحياة البحرية الزاخرة التي تنعم بها الجزيرة. أما إذا أردت الإسترخاء، فتنعّم بالشواطيء المشمسة برمالها البيضاء الحالمة على مدّ البصر.  

2. العقبة، الأردن
تشتهر العقبة، المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن، بدفء بحرها وشواطئها الرائعة التي تعج بالألعاب المائية. تشجع بيئة العقبة الزائر على اكتشاف عالم خيالي وحياة بحرية لا تنسى في عمق مياه البحر الأحمر، أو الإسترخاء على شواطئها المميزة برمالها البيضاء الناعمة. وبدرجة حرارة تصل إلى 27 درجة مئوية في نوفمبر و 22 درجة في ديسمبر، تقدم العقبة الكثير لزائريها وتضمن لهم إجازة شتوية هي الأفضل على الإطلاق.

3. موسوما، تنزانيا
متى ما ارتوى العشب من أمطار الصيف وانتعشت منتزهات تنزانيا الوطنية، يحين الوقت لتتمتع بعطلة الشتاء في تلك البقعة البريّة المرحّبة وقضاء أجمل الأوقات وأكثرها سحرا وإثارة في موسوما، عاصمة منطقة المارا، الواقعة على حافة ضفاف بحيرة فكتوريا، على بعد مسافة قصيرة من منتزه سيرينغيتي الوطني، موطن الأسود، الفيلة والجواميس؛ أو التعرف على محمية الصيدغروميتي ومحمية إيكورونغو. وبينما يرتفع احتمال هطول الأمطار في الشتاء في موسوما، إلا أن درجات الحرارة المعتادة تصل إلى 28 درجة مئوية في نوفمبر، ديسمبر ويناير.

4. إدنبرة، المملكة المتحدة
يستمر سوق موسم الأعياد التقليدي الألماني الطابع في عاصمة اسكتلندة من نهاية شهر نوفمبر حتى عشية 24 ديسمبر (عشية عيد الميلاد) ويقدم طيفا واسعا من البضائع والمأكولات الشهية. فإذا كنت تتطلع لمناخ يتّسم بالبرودة القارصة وبدرجة حرارة قد تصل إلى 7 درجات مئوية، فبالتأكيد ستجد أن إدنبرة هي الوجهة الأمثل لموسم الأعياد المقبل بزينتها الرائعة وصالات التزلج على الجليد، وجولات التسلية مع أفراد العائلة حول المدينة وسوق للأطفال – إذ تقدم إدنبرة شيئا خاصا لكل شخص في موسم الأعياد.

5. شاطيء نغابالي، مايانمار
في شهري نوفمبر وديسمبر، عندما يصبح موسم الأمطار شيئا من الماضي وتصل درجات الحرارة إلى 31 درجة مئوية، تصبح مايانمار الموقع الأمثل لعطلة الشتاء. فما الذي يمنعك إذن من حزم أمتعتك والإنطلاق إلى شاطيء نغابالي على بعد 7 كيلومترات من ثاندوي المعروفة سابقا باسم ساندواي؟ يطل الشاطيء على المحيط الهندي ويقدم للزائر ثلاثة كيلومترات من الشواطيء الرملية تعدك بقضاء عطلتك في بقعة من الأرض تنبض بالهدوء والسحر والجمال الأخاذ.

6. ليفينغستون، زامبيا
إذا كنت تتطلع إلى قضاء عطلة فريدة من نوعها لا تشبه أيا من عطلاتك الشتوية السابقة، فجهز نفسك لرحلة على نهر زامبيزي ولزيارة شلالات فيكتوريا، في تجربة مذهلة تبهر حواسك حق أن توصف بأها "الدخان الذي يطلق رعداً!" أضف إلى ذلك رحلات السفاري البرية، زيارة المتاحف، التمتع بفن العمارة الذي يعكس حقبة الإستعمار، ونظرة على الحياة التقليدية في قرى زمبابوي لتكون رحلتك إلى ليفينغستون فريدة بحق.

7. كارتاخينا، كولومبيا
يطلق على عيد الميلاد في أمريكا اللاتينية اسم لاس بوساداس، نافيداد، ويوم الملوك الثلاثة، ويحتفل به بالزهور والأغاني والمأكولات الشهية الخاصة. قم بالسفر إلى كارتاخينا دي اندياس، المدينة الرائعة الجمال بألوانها الباهرة على الساحل الكاريبي، للإحتفال بالموسم في هذه البلدة العريقة. تجول في الشوارع المرصوفة بالحصى في مدينة أثرية اعتبرتها هيئة اليونيسكو موقع تراث عالمي وتمتع بأضوائها وزينتها احتفالا بالعيد في جو دافيء سيحسدك عليه الغير، حيث تصل درجات الحرارة العادية إلى 31 درجة مئوية في ديسمبر.

8. هايدلبيرغ، ألمانيا
وجهة شتوية أخرى تخلب الألباب! تأكد من حزم قبعتك ووشاحك الصوفي لقضاء عطلتك في هايدلبيرغ، وتوقع أن تنخفض درجات الحرارة لخمس درجات مئوية، مما يجعل من هايدلبيرغ الوجهة الأمثل لمن يتطلع إلى تجربة عطلة شتائية في جو بارد. تقع هايدلبيرغ في ولاية بادن- فورتمبيرغ في جنوب غرب ألمانيا وهي الموطن الأقدم لسوق الأعياد الألماني التقليدي منذ 30 سنة بأضوائه الخلابة وصالة التزلج على الجليد وأكثر من 140 كشك لبيع مالا يحصى من المنتجات والمأكولات الخاصة بالموسم. تمتع بمناظر البلدة الرومانسية الطبيعية خلال تجولك في شوارعها وتأمل مبانيها بطرازها الباروكي أو النظر إليها من قلعة هايدلبيرغ الشهيرة.

تعرفوا أيضاً على:

أين تسافرين في شهر نوفمبر...9 أماكن مقترحة من ليالينا

كيف نستمتع بالسفر بصحة وحيوية ونشاط؟