نصائح للحفاظ على شعر صحي وجميل في الشتاء

نحن الآن في أشهر الشتاء وبالأيام الأكثر برودة ، أي حان الوقت لبدء التفكير في طرق لحماية شعرنا من الضرر الذي يمكن أن تسببه العوامل المناخية في الشتاء.
هناك خمسة نصائح من شأنها أن تساعدك على الحفاظ على شعر جميل وصحي هذا الموسم .
1- يمكن القيام بخطوة بسيطة جداً، هي ارتداء قبعة عند الخروج، تحافظ على تغطية شعرك من الرياح والأمطار والثلوج ، ولكن كما نعلم جميعا لا يوجد امرأة  تحب " قبعة الشعر المزعجة". ولكن هناك طريقة رائعة لتجنب ذلك وهي التفاف شعرك بوشاح من حرير قبل وضع قبعة الصوف الخاصة بك . انها تساعد بحماية شعرك من الأضرار الناجمة مناحتكاك القبعة بشعرك وهمود أسفل الشعر وكهربته.
هناك طريقة أخرى للتخلص من كهربة الشعر وهي استخدام مجفف شعر جيد  وذلكقبل استخدام مكواة التجعيد.
2- خلال أشهر الشتاء ،من الجيد علاج شعرك بالزيوت الخاصة بالشعر . هذا يساعد على تجديد الرطوبة والتي قد تسببها الحرارة الجافة في منزلك  والهواء في فصل الشتاء البارد.
3- بعد غسل الشعر جيدا بالشامبو . الخاص بالشعر الجاف أو المصبوغ . يمكن استخدام بديل الزيت بكميات قليلة ويجب ان يكون ذو نوعية جيدة.
4-  بامكانك الحفاظ على غسل شعرك من مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع ، فهذا سيمنع شعرك من الجفاف أكثر من اللازم . وتأكدي دائما من تجفيف شعرك قبل الخروج من المنزل . ليس فقط لأنك ستواجهين البرد ، ولكن الرطوبة بشعرك متضامنة مع الهواء البارد ، ستضيف مزيدا من الضرر بجعله أكثر هشاشة وجفافاً. 
5- ترتيب وقص أطراف الشعر طريقة رائعة للحفاظ على صحة شعرك خلال أشهر الشتاء و كذلك كل 6 او 8 اسابيع ، لمجرد التخلص من الغبار الموجودة بأطراف الشعر للتقليل من تقسيم نهايات الشعر الجافة .
6-  هناك ما يمكنه الحفاظ على شعرك وليبدو جيدا في فصل الشتاء وهوINVEST أو كل مايوازيه في الجودة فالمرطب يوقف شعرك وجلدك من الشعور بالجفاف . المشكلة الرئيسية في المرطب هي إن كان رديئاً فهو سيزيد الأمر سوءاً.