هل يمكن التخلص من السمنة الموضعية بالرجيم

تراكم الدهون في منطقة محددة يجعل تحدي آخر للفتيات و السيدات في الحصول على جسم رشيق و ممشوق حيث يصعب إنقاص الوزن مع الرجيم و يستغرق وقت أطول، نقدم لكي بعض الحقائق عن السمنة الموضعية و عما إذا كان يوجد رجيم محدد للقضاء عليها..

أسباب تراكم الدهون في منطقة معينة:
زيادة الوزن، إذا استمر الوزن في الزيادة فإن الدهون تبدأ في التراكم في أماكن غير معتادة
تختلف المناطق التي يتراكم فيها الدهون من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم و النظام الغذائي و طبيعة الحركة. تراكم الدهون حول الأرداف و الفخد يعد أكثر أمانا من تراكمها حول البطن.
محيط البطن عند السيدات يفضل ألا يزيد عن 35 بوصة أي 87.5 سم.

هل من الممكن التخلص من السمنة الموضعية؟
يعتقد البعض أنه من المستحيل التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة معينة بعد المحاولات العديدة و فشل الأنظمة التي يتبعونها لإنقاص الوزن، و لكن الخبر الجيد هو أنه من الممكن التخلص من السمنة الموضعية و لكن المفتاح يكون في أي طريقة تستخدم.
ممارسة التمارين التي تستهدف منطقة محدد قد يساعد قليلا في التخلص من الدهون في هذه المنطقة و لكن لا يمكن الإعتماد عليها وحدها.
السر في فقدان الوزن و الدهون المتراكمة يكمن في حرق السعرات الحرارية بشكل عام من الجسم كله لأن الجسم يستهلك هذه الدهون للحصول على الطاقة، فعندما تنفذ مصادر الطاقة و الدهون الموجودة في الجسم يبدأ الاستهلاك من الدهون المتراكمة في موضع معين.

كيف يكون حرق الدهون و إنقاص الوزن؟
نستنتج مما سبق أنه أفضل وسيلة لحرق الدهون هي ممارسة الرياضة التي تستهدف الجسم كله مثل الأيروبكس، السباحة، الجري...إلخ و حتما سوف تلاحظين نتيجة مع الاستمرار عليها.
بالإضافة إلى الرياضة، اتباع النظام الغذائي الصحي،، السيدات عادة يملن للزيادة في منطقة البطن و الأرداف فتلاحظ الزيادة في هاتين المنطقتين مع الإكثار في تناول الطعام، اتباع نظام غذائي صحي يحدث فارق في علاج السمنة الموضعية.

في بعض الحالات قد يلجأ الشخص للعمليات مثل شفط الدهون و هذا يكون في أسوأ الحالات حيث تم استخدام كل الوسائل و الطرق الأخرى مع الاستمرار عليها و لم تجدي نفعا.