نصائح للإستعداد للمصيف و السفر

عند البدء في التحضير للسفر لقضاء أجازة ممتعة أنتي بحاجة لأن يكون هناك نظام يساعدك في ترتيب الحقائب بدون القلق و التوتر حتى لا تنقلب الأجازة لمقلب بسبب القلق و نسيان بعض الخطوات البسطية. إليكي بعض الخطوات التي تمشين عليها عند السفر للخارج.

الخطوة الأساسية التي لا غنى عنها في السفر و المصيف هي تسجيل كل شيء بالقلم و الورقة حتى تفضي كل ما في ذهنك و لا تحملي نفسك أكثر من اللازم.

سجلي ما تريدين فعله في المنزل قبل المغادرة، على سبيل المثال تنظيف المطبخ و الحمام، غسل الملابس و تطبيقها، غلق الأنبوب و مفاتيح الكهرباء...إلخ.

سجلي ما تريدين أخذه معكي في الحقيبة و اعملي جدول فيه عمود لكل فرد في الأسرة و احتفظي به دائما على حاسوبك أو على هاتفك حتى تلجأين إليه في كل مرة.

لا تأخذي أشياء أكثر من اللازم. عادة أنتي تحتاجين ثلثي ما تأخذينه في المصيف. لذا أول خطوة في ترتيب الحقيبة هي وضع كل الأشياء التي ترغبين في أخذها على السرير ثم أزيلي ثلث هذه الاشياء.

إذا كنتي سوف تقيمين في فندق فسوف يوفرون لكي أدوات الحمام مثل الشامبو و الشاور جيل و الفوط و بالتالي لن تحتاجي لاصطحاب كل هذا معكي.

تعلمي فنون ترتيب الحقائب،، بحيث توفرين مساحة كبيرة في الحقيبة و تشعرين بالراحة النفسية و سهولة الوصول للأشياء في الحقيبة.

أحضري المهم فالاهم، لا تشغلي نفسك بوضع الاشياء العشوائية التي لا تحتاجينها في السفر عادة بحثا عن الكمال، و ضعي الأشياء الرئيسية.

قسمي الأشياء في حقائب صغيرة و عملية و مرنة،، مثلا الاوراق و البطائق و الباسبورات في ملف خاص وحده، أدوات الحمام مثل المستحضرات و الماكينات الحلاقة و فرش الأسنان في حقيبة بلاستيكية عملية، الأدوية و العلاجات في حقيبة صغيرة و هكذا.

ضعي خطة لكل يوم في الرحلة، أول يوم على الشاطئ، ثاني يوم تسوق و وقت السهرة للتمشية، ضعي برنامج مناسب لكي و لعائلتك.

إقرأي عن المكان الذي تذهبين إليه،، أشهر المزارات، أجمل مناطق التنزه و الطقس.

خلاصة كل ما ذكرنا في هذا المقال هو أنك تأخذين نصف ساعة من وقتك تخططين للرحلة بأكملها بالورقة و القلم حتى تفرغين دماغك من التفكير و تستمتعي برحلة سعيدة.