بيعي منزلك كأنك تبيعين قصرا

هل تنوين بيع منزلك للانتقال لمنزل آخر أو لمجرد جني القليل من الربح؟

إذاً عليك استغلال الفرصة الاستغلال الأمثل و معرفة كيفية بيع المنزل بأعلى سعر ممكن .. و ما الأخطاء التي يجب تجنبها . و كيفية اختيار الوقت الأمثل للبيع.

اليك بعض الخطوات التي ستساعدك في عملية البيع:

1- قرار بيع المنزل و الانتقال لمنزل آخر قرار مصيري، لذلك يجب أن تسألى نفسك هل أنتي مستعدة لذلك؟ و إذا كانت الإجابة نعم فالخطوة التالية هي استشارة من يقيمون معك بالمنزل إن كانوا يؤيدون الفكرة أم لا.

2- عدم الاستعانة بوسيط عقاري (سمسار) للتقليل من التكاليف أمر خاطئ جدا، لأن ذلك سيؤدي الى بطئ في عملية البيع و عدم تسعير المنزل بشكل صحيح. و لذلك يجب الحرص على اختيار وسيط عقاري مناسب مع التأكد من نجاح هذا الوسيط في بيع الكثير من العقارات سابقا.

3- أكثر ما يلفت انتباه المشتري هو كم الاصلاحات التي يحتاجها المنزل. لذلك قومي بعمل فحص شامل للمنزل و التأكد من عدم وجود قشور بالحائط أو أجهزة تالفة. ومن الممكن الاستعانة بمهندس ديكور و عمال دهانات و غيرهم من العمال لعمل جميع الاصلاحات اللازمة.

4- نظافة المنزل و أناقته من الأشياء التي تجذب أنظار المشتري و تجعله يشعر بالارتياح. فقومي بتنظيف المنزل بالكامل مع اختيار ألوان فرش و سجاد مناسبين. أيضا لا تتركي أشياء شخصية مثل الملابس أو لعب الأطفال ملقاه بالخارج لأن ذلك سيشتت تركيز المشتري و يجعله يشعر بصغر المساحة.

و أخيرا ، تأني قبل أخذ القرار و قبل الشروع في البيع لأن المدة الأمثل قبل عملية البيع تكون بين شهرين الى ثلاثة أشهر.
لذلك قومي بهذه الخطواط دون استعجال.