لماذا اختار مهرجان القاهرة "عيون" نادية لطفي شعار المهرجان؟

بواسطة: مروة يحيى

 قال رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ36 أن " الفنانة نادية لطفي تتسم بشجاعة في مواقفها السياسية والعربية، وهي الفنانة الوحيدة التي ذهبت لزيارة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أثناء حصار بيروت".

وكشف الناقد سمير فريد خلال لقائه في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي على قناة سي بي سي عن سر اختيار عيون الفنانة نادية لطفى لشعار المهرجان قائلاً "إخترناها عشان حلوة".

وعن إمكانية حضور نادية لطفي المهرجان قال "إذا كانت صحتها جيدة بالتأكيد ستحضر حفل الافتتاح، ولكن فى النهاية لا يقصد بالتكريم التعذيب"، مؤكداً سواء حضرت نادية لطفي أم لم تحضر ستمنح جائزة نجيب محفوظ.

وقال أن برنامج مهرجان القاهرة السينمائي  هذا العام متنوع، حيث من المقرر أن يتم عرض عدد كبير من الأفلام ما بين  كوميدية وسياسية ورعب، كما يضم المهرجان أفلام من السينما الصامتة إلى سينما الـ D3.

شاهد أيضاً: صور حفيدة نادية لطفي ..هل تشبهها؟

ونفى رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، ما تردد حول حذفه لجائزة لجنة تحكيم المهرجان، مؤكداً هذا غير حقيقي ولا أساس له من الصحة، مشدداً أنه لا يوجد أي جوائز يتم منحها من قبيل المجاملات، موضحاً أن منتج الفيلم له تقديره في السوق وليس في المهرجان،حيث أنه خاص بالإبداع والذي يختص به مخرج ومؤلف العمل والفنانين المشاركين به.

وكشف سمير فريد، سبب اختيار الفنانة يسرا كرئيسة لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي لهذا العام، حيث أنه لا يوجد خلاف على قوة شخصيتها ومواقفها السياسية، فضلاً عن أنها ستكون أول شخصية مصرية ترأس لجنة تحكيم مهرجان القاهرة.
 
وأضاف، أن المهرجان هذا العام سيتم إفتتاحه في محكى القلعة، على أن يكون الختام  على سفح الأهرام، مؤكداً أن مهرجان هذا العام بداية جديدة لمهرجان عريق.
 

شاهد المزيد:

فيديو يسرا: "حضنت جمهوري مع الزعيم"

فيديو إعلان فيلم "وردة".. أحداثه مستوحاة من قصة حقيقية